أردوغان: لن نترك المستثمرين تحت وطأة الفائدة المرتفعة

دعوةٌ جديدة وجهها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لجميع المستثمرين في تركيا، واعداً إياهم بتخفيف العقبات وتخفيض الفائدة.

وجاء ذلك في كلمة ألقاه الرئيس التركي خلال مشاركته في الاجتماع التشاوري لاتحاد الغرف والبورصات التركية، يوم الأربعاء الفائت، في العاصمة أنقرة.

وفي كلمته وجه أردوغان دعوة عامة لجميع الذين يودّون الاستثمار في تركيا في كافة المجالات والقطاعات، دعوة وضح من خلالها العقبات التي تواجه المستثمرين في بلاده، وأهمها الفائدة العامة، ووعد بتخفيف وطأتها عليهم.

أرودغان: “لم نهمل الاستثمار والاقتصاد حتى في غمرة تركيزنا على النضال الرامي للحفاظ على استقلالنا ومستقبلنا بمواجهة الهجمات التي نتعرض لها”

الصحف التركية

وأضاف: “علينا التركيز أكثر على الإنتاج والاستثمار والتوظيف والتصدير في المرحلة الجديدة التي بدأناها”.

وبيّن أنه من غير الممكن تطوير الاقتصاد التركي وزيادة التصدير في ظل ارتفاع نسب الفائدة على المستثمرين.

وأوضح أن قلة الأيدي العاملة، ووصول كثير من رجال الأعمال والصناعيين إلى حافة الإفلاس، كان بسبب الفائدة العامة المرتفعة كثيراً، وهذا من شأنه أن يؤثر على الاقتصاد التركي والوضع المعيشي سلباً.

وأكد الرئيس التركي أنه سيواصل الطريق وفق مفهوم يركز على النمو والتوظيف، مع الحفاظ على الانضباط المالي، ولفت الانتباه إلى أن تركيا قد أنهت فعلاً مرحلة التحضير، وستدخل في فترة ازدهار اقتصادي، وأن مكافحة التضخم وتقليل نسبيته دون ال10% هو أحد أولوياته.

عبر الإصلاحات التي قمنا بها رفعنا بلادنا 27 مرتبة، لتبلغ المركز 33 من أصل 190 دولة في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

الرئيس التركي أردوغان

وحسب المعطيات الأولية لشهر أيلول المنصرم، فإن تركيا ستحقق نمو اقتصادي قوي خلال الربع الثالث من العام الجاري، ونوّه إلى أننا سنتجاوز الصعوبات التي مرت ببلادنا وستصبح في العام القادم مجرد ذكرى.

سنرى التميز الإيجابي لبلادنا في مجالات الإنتاج والتصدير وتوظيف اليد العاملة والنمو

الرئيس رجب طيب أرودغان

مشدداً على أهمية التشاور في الشؤون الاقتصادية والاستفادة من الفكر المشترك وخبرة الآخرين في عالم الأعمال لإنعاش اقتصاد البلاد.

قد يهمك أيضاً:

You might also like