صادرات تركيا من التين المجفف تتجاوز الـ 70 مليون دولار

صادرات تركيا من التين المجفف تزدهر من جديد وتتجاوز عائداتها عتبة الـ 70 مليون دولار خلال شهر ونصف.

بدء موسم تصدير التين المجفف في تركيا لهذا العام في 30 سبتمبر/أيلول الماضي وامتد لشهر ونصف، وبلغ حجم الصادرات منه 18 ألفاً و157 طناً، محققاً عائدات بقيمة 70مليون و220 ألف دولار.

وبحسب معلومات أحصتها الأناضول من رابطة مصدّري منطقة إيجة في تركيا، فإن موسم تصدير التين المجفف يبدأ في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، وتم تصدير المنتج حتى الآن إلى 81 دولة مختلفة حول العالم.

وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرداً خلال هذه الفنرة، وذلك بمبلغ وصل إلى 12 مليون دولا، تلتها فرنسا بـ 10.5 مليون دولار، ثم إيطاليا بـ 7.4 مليون دولار.

وذكر رئيس اتحاد مصدّري الفواكه المجففة في منطقة إيجة، أن صادرات تركيا من التين المجفف من أبرز موراد دخل العملة الأجنبية إلى البلاد.

وأضاف أنه في انتشار فيرو.س كور.ونا ازداد الاقبال على الأطعمة الطبيعية وهذا ماجعل صادرات تركيا من التين المجفف في ازدهار مستمر.

وأوضح أن الوباء انعكس إيجابياً على هذا القطاع، مبيناً ارتفاع حجم المبيعات مقارنة بالفترات الماضية، إلى جانب العثور على زبائن جدد على الصعيد العالمي.

وفي سياق مُتصل أشار موقع دليلك في تركيا، إلي أن صادرات تركيا من التين المجفف شهدت ارتفاعًا بحوالي 2% مع بداية العام 2021.

You might also like