“موصياد إكسبو 2020” ينطلق الأربعاء القادم في اسطنبول

معرض موصياد إكسبو 2020 (MUSIAD) ينطلق الأربعاء القادم في اسطنبول.

تتحضر مدينة اسطنبول التركية لاستضافة معرض الأعمال التجارية والصناعية “موصياد اكسبو 2020″، مع مراعاة التدابير الوقائية من فيروس كورونا.

وسيتم تنظيم المعرض من قبل جميعة رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “Musiad”، وسيقام في مركز “توياب

|| مركز توياب في اسطنبول حصل على شهادة “المعرض الآمن” في زمن الوباء. ||

ويتميز معرض موصياد بتجربة “المعرض المختلط”، ويستعد لاستضافة قرابة (100 ألف زائر) يمثلون أكثر من (40 ألف شركة) حول العالم، وتعد وكالة الأناضول شريكاً إعلامياً له.

معرض أعمال يجمع بين مزايا الحضور الفعلي المباشر، والحضور الافتراضي عبر وسائل التكنولوجيا.

تعريف المعرض المختلط

ومن المنتظر عقد أكثر من 8 آلاف جلسة عمل ثنائية على هامش المعرض، المعرض الذي سيقام ضمن 6 صالات كبرى، وتبلغ مساحتها حوالي 60 ألف متر مربع، وفق مسؤولي الجمعية.

كما ستقام “قمة موصياد العالمية للتجارة والدبلوماسية الفخرية” ضمن أنشطة المعرض، وستجمع ما يقارب 100 من القناصل الفخريين، الذين لهم دور مهم في التجارة الدولية.

كما سيحضر صناعيون ورجال أعمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة في “منتدى الأعمال الدولي IBF” الذي سينظم على هامش معرض موصياد.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض بعثات من 88 دولة بينها (جنوب افريقيا، نيجيريا، ليبيا، السودان، العراق، ايران، قطر، اوزبكستان، باكستان، كازاخستان، فنزويلا، ودول أخرى).

سيقام برعاية ومشاركة من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بين (18 – 21) تشرين الثاني الجاري

وكالة الأناضول

وقد عقد رئيس المعرض، السيد “حفظي صوي دمير، مؤتمراً صحفياً الخميس الماضي، أدلى خلاله بعدة تصريحات، من أهمها:

  • “نظمنا معرضاً يتوق إليه العديد من أعضائنا وتسعد به تركيا”
  • “ضمن جهود الجمعية لجمع رجال الأعمال، يتم عقد المعرض هذا العام فيزيائيا وافتراضيا، مراعيا لجميع التدابير المتخذة، وتوياب للمعارض هي أول شركة لديها شهادة آمان في ظل الوباء بتركيا”
  • “سيكون هناك اهتمام بالمسافة الآمنة، وأجهزة قياس الحرارة بشكل تلقائي، كما سيكون المعرض من دون اتصال مباشر بين المشاركين”

وتوقع دمير، أن تشهد نسخة العام الجاري مشاركة كبيرة نتيجة ازدياد رغبة الناس في زيارة المعارض.

من جهته، قال مسؤول العلاقات الخارجية بالجمعية، زكي غورجين، خلال المؤتمر ذاته، “سيكون هناك لقاء مع نحو مئة قنصل فخري برعاية من وزارة الخارجية”.

وأضاف: “أيضا سيكون هناك مشاركون من دول عديدة من العالم والعربي وأمريكا اللاتينية وإفريقيا ووسط آسيا وبالتالي سيكون لقاء على مستوى عالمي”.

تغريدة موصياد:

اقرأ أيضاً:

You might also like